محافظ حضرموت يتفقد حجم الأضرار الناتجة عن كارثة أمطار وسيول ميفع ويعتمد عدد من المشاريع*

قام صباح اليوم الخميس اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمديرية بروم ميفع في مناطق ردفان، وشرج بن طالب، وشرمه بميفع وكان في إستقباله المدير العام لمديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي . 

 

وتأتي هذه الزيارة التفقدية للأطلاع على حجم الأضرار الناتجة عن كارثة الأمطار والسيول اثر المنخفض الجوي الذي ضرب منطقة ميفع خلال يونيو الماضي من هذا العام .

 

وخلال تفقده وجه الأخ المحافظ بأعتماد عدد من المشاريع الحيوية الهامه .

 

- مشروع بناء جسر ارضي الخط الدولي " شرج بن طالب بميفع " .

- مشروع بناء جسر ارضي الخط الدولي " ردفان بميفع" .

- مشروع بناء إعادة تأهيل سد باتيس الشهير " بميفع " .

- مشروع مياة الشرب " ميفع" .

- تشغيل مشروع كهرباء ميفع الأهلي بصوره عاجله . 

- سرعة معالجة الهبوط في طبقة الإسفلت في عقبة بروم .

- سرعة العمل في إعادة تاهيل الشارع العام بمدينة بروم" . 

 

وأعرب المدير العام لمديرية بروم ميفع عن شكره وتقديره للأخ المحافظ القائد بهذه الزياره التفقدية لما لها من أهميه في تلبيه إحتياجات المديريه وأهلها بما يحقق مزيدا من التقدم والأزدهار . 

 

الجدير ذكره أن منطقة ميفع شهدت أمطارا غزيره وسيول جارفه أدت إلى أضرار جسيمة في البنية التحتية " الجسور والسدود والاراضي والقنوات الزراعية والخط الدولي العام المكلا عدن " .

 

رافق الأخ المحافظ كل من الشيخ محمد بن مالك عضو مجلس النواب ووكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق ساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة ومدير مكتب الزراعة والري ساحل حضرموت المهندس عوض بالكيمان ومدير المؤسسة العامة للمياة والصرف الصحي ساحل حضرموت المهندس وهيب غانم ومدير عام الماليه الأستاذ انور الجعيدي والأستاذ ناصر القرزي مدير مكتب المحافظ ومديري كهرباء ومياه الريف ساحل حضرموت وعدد من القيادات العسكريه والامنيه والشخصيات الاجتماعيه ومدراء المكاتب التنفيذية بمديرية بروم ميفع