بمشاركة أكثر من 80 إمرأة قيادية .. إقامة ندوة حول تعزيز وتمكين المشاركة السياسية للمرأة في محافظة أبين

أكدت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين الأخت عديلة الخضر خلال الندوة التي أقامها الإتحاد بالشراكة مع قطاع المرأة بالحزب الاشتراكي حول تعزيز وتمكين المشاركة السياسية للمرأة في محافظة أبين ووصولها إلى مواقع صنع القرار .. أكد أن اتحاد نساء أبين دائما شريك فعال مع كافة الأحزاب السياسية بالمحافظة ومع كافة جمعيات ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني من أجل النهوض بمستوى المرأة في المحافظة كونها لعبت دور لا يستهان به في الماضي والحاضر ..

وأشارت الخضر أن أكثر من ٨٠ امرأة من قيادات المحافظة شاركت اليوم في الندوة لتضع كثير من الاتجاهات السياسية للمرأة وتعين المرأة مواصلة دورها السياسي في المحافظة.

وأوضحت أن الاهتمام بالجانب الاقتصادي للمرأة طغى على الاهتمام بها بالجانب السياسي الذي هو مهم يتوجب أن تشارك فيه المرأة في أبين ويكون لها صوت قوي ودور فعال لتصل إلى مواقع صنع القرار مثلها مثل أخيها الرجل ..

وجددت تأكيدها دعم الاتحاد لوصول النساء إلى مواقع تستحقها وبجدارة كونها شريك في البناء والتنمية في المجتمع .. ومحاولتهم في هذه الندوة الوصول إلى الهدف الحقيقي كنساء بالشراكة من خلال المناقشة والحوار والوصول إلى بعض القرارات والاتجاهات التي ستوصلهم كنساء وتوصل أصواتهن إلى ابعد مكان لأجل دعمهن ومساعدتهن ليصلن إلى ما يصبون اليه في الجانب السياسي في ظل الظروف والصراعات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يمر بها الجنوب بشكل عام ومحافظة أبين بشكل خاص

وفي الندوة قدمت عدد من المداخلات التي أشارت إلى تجاهل حكومة المناصفة القرار 1325للمراة والسلام والمطالبة بإعادة تفعيله.