جمعية الخدمات الاجتماعية بعدن تنفذ ندوة حول تجنب الآثار النفسية والسلبية أثناء جائحة كورونا

نفذت اليوم جمعية أثناء الخدمات الاجتماعية ندوة حول تجنب الآثار النفسية السلبية أثناء جائحة كوفيد١٩، استهدفت خلالها ٢٠ شابة و امرأة من مديريات (المعلا - التواهي - صيرة).

وفي الندوة أوضحت الأستاذة والناشطة الاجتماعية / رصينه ياسين حول أهمية رفع الوعي الصحي و المجتمعي للنساء قبل وأثناء جائحة كورونا خاصة في كيفية التعامل الإيجابي وتجنب الآثار السبية أثناء الوباء. . موضحة بأنه امرآ حثميآ ولا يعرف موعد محدد لعودة الحياة ما قبل كورونا..
كما دعت المنظمات الدولية للاهتمام بهذا الجانب من خلال برامج تساعد على التكيف مع الوضع الراهن في ظل ازدياد الضغوطات والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

كما تقدمت بالشكر إلى مركز التنمية و الإرشاد الأسري لتجاوبه معنا، وكذا مبادرة العلا للدور الإيجابي في إطار الشراكة مع تحالف منظمات المجتمع المدني في عدن.

الجدير بالذكر أن جمعية الخدمات أطلقت عام ٢٠٢٠ الحملة الصحية التطوعية حول الأمراض المنتشرة لإنقاذ عدن، وساهمت في نشر الوعي حول وسائل التواصل الاجتماعي وأيضآ ندوات للنساء ودورات للأطفال بعد الإنتهاء من الجائحة ضمن عملها التطوعي.

كما نال برنامج تعزيز النمو النفسي و الاستكشافي للأطفال عن طريق الرسم استحسان العديد من الأسر و التجاوب معه.

حضرت الندوة الاستاذة/ رانيا الحمادي، مسؤولة الاتصال في مركز التنمية والإرشاد الأسري، والمعالجة النفسية الأستاذة وفاء سعد.

*من اشجان المقطري