جدة : وزير الشباب يلتقي رئيس لجنة الإعلام الرياضي

أكد وزير الشباب والرياضة نايف البكري على أهمية تأهيل الإعلاميين الرياضيين من خلال الدورات الداخلية والخارجية.

جاء ذلك خلال لقاءه برئيس لجنة الإعلام الرياضي د. جميل طربوش ووفد بلادنا المشارك  في فعاليات الدورة الإعلامية الرياضية (كيف تصبح صحفيًا رياضيًا)، التي ينظمها الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ومعهد إعداد القادة، في مدينة جدة.

ويحاضر في الدورة التي يشارك إعلاميين واعدين من السعودية واليمن وفلسطين والسودان المحاضر العالمي الإيطالي (ريكاردو رومان) ومساعدته الإعلامية الدولية (نادين)، ويمثل الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي فيها الزميلين (حنين الطيب ومبارك عبدالولي).

وخضع المشاركون في الدورة خلال الأيام الماضية لمحاضرات مكثفة باللغة (الإنجليزية)، تناولت مفاهيم صناعة المحتوى الإعلامي وصحافة الموبايل وأدوات المراسل الميداني والفنون الصحفية المختلفة، لصناعة مادة صحفية مميزة، وكيفية (كتابة الخبر الصحفي والتقارير والتحقيقات)، واكساب المشاركين مهارة التعامل مع وسائل الإعلام الجديدة والمتطورة.

وتهدف الدورة، إلى اكساب المشاركين أهم المهارات المعرفية في مجال  التصوير الرياضي والتحديات التي تواجه المصور لزيادة الفرص في التقاط  الصور المميزة، بالإضافة إلى اكساب المشاركين المهارات المعرفية في صحافة الموبايل.

كما تهدف إلى اكساب المشاركين المهارات الاحترافية للمراسل الصحفي لتمكينه من تغطية الاحداث ونقلها بطرق احترافية.

إلى ذلك شكر رئيس اللجنة معالي وزير الشباب والرياضة على تعاونه الدائم وتسهيل كل مهام اللجنة، واعدا" بأن يشهد العام الحالي نقلة نوعية في عمل الإعلام الرياضي اليمني.