القائم بأعمال محافظ عدن يدشن تشغيل مشروع الطاقة الشمسية لعدد من المرافق التعليمية والصحية بالمحافظة

عدن - محمد القادري :



دشن القائم بأعمال محافظ عدن - أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة - بدر معاون، اليوم " الأحد " ، ومعه مدير المشروع الطارئ لتوفير الطاقة في اليمن بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS ) ، المهندس زياد جابر ، مشروع تشغيل الطاقة الشمسية في عدد من المدارس والمراكز الصحية بالمحافظة ، الممول من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع .



وفي التدشين ، والذي حضره وكيلا محافظة عدن خالد الجعيملاني ، وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد ، أستمع معاون من مدير المشاريع بمكتب الأمم المتحدة بمحافظات عدن أبين الضالع ، المهندس معين محمد الماس ، إلى شرح واف عن مكونات العمل للمشروع والذي يتضمن تركيب أنظمة متكاملة للطاقة الشمسية ل 24 مدرسة و 8 مراكز صحية في عدد من مديريات محافظة عدن ، إلى جانب تركيب مولدات كهربائية ذات قوة " 135KVA " لتلك المراكز الصحية . 



وخلال التدشين ، عبر القائم بأعمال محافظ عدن - أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة - بدر معاون ، عن سعادته من تدشين هذا المشروع الخدمي الهام كونه سيسهم في إستمرار وإستقرار التيار الكهربائي ويحسن من مستوى أداء الخدمات للمرافق المستهدفة من المشروع .



وأشاد معاون ، بالدعم السخي والجهود الذي يقدمه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية ودوره الفاعل في الإسهام بالنهوض وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمواطني محافظة عدن .



حضر التدشين ، مدراء عموم مكاتب التربية والتعليم الدكتور محمد عبدالرقيب عبدالرحمن " الرقيبي " ، الصحة العامة والسكان الدكتور جمال إسماعيل خدابخش ، مديرية صيرة خالد سيدو نور ، مديرية المعلا فهد علي المشبق ، ومديرية التواهي عبدالحميد ناصر الشعيبي .